د. عوض السليمان
لهذا قتلوا رستم غزالي

عامر عبد المنعم
التمهيد لدولة بلاكووتر وفرسان

الهيثم زعفان
الطفل اللقيط .... أزمة تعكس

القدس القدس القدس والأقصى

11/17/2013

د. صفوت بركات :
لكى تنتقل أولويات أمريكا لشرق آسيا فلابد أن ترتيب أوضاع الشرق الأوسط أولا ولكى يحدث هذا فلابد لها من ضمان تدفق النفط من الخليج والخليج مرهون بمضيق هرمز وروسيا تدخلت فى الصراع فى سوريا ليس دعم لسوريا ولكن دعما لها هى وعن طريق تأزيم الموقف وتتمنى أن تخطيء امريكا بضرب سوريا وتتدخل ايران للحفاظ على ذراعها بلبنان وهو حزب الله وأن يكن لها باب على البحر المتوسط فتقدم على غلق المضيق وضرب مصالح بالخليج لتبيع روسيا البترول والغاز بأسعار خيالية لإوربا وهى الجار القريب.

كان لزاما من حرمان روسيا أولا من سلاح إيران فى إغلاق مضيق هرمز .... فكان التعاون فى حلحلة ملفها النووى..... وتصرخ اسرائيل لتتم الصفقة الثانيه وهى حلب الخليج والنهب لفوائضه النقديه عبر صفقات طيران مدنى ونقل بضائع ب200مليار دولار لشركات امريكية وأوربيه نظير شراء موقف سياسى معطل للتقارب الايرانى الأمريكى.

وجزء من الأرباح يمول اسرائيل مقابل كل صرخه فى موضوع خطر ايران النووى، ومن ثم تلقى قشرة موز لروسيا عبر صفقه مؤقته لها فى مصر لتتزحلق فيها ويتم حرمانها من كل شىء لتعود وتتقوقع فى مكانها ... عبر حرب دبلوماسية هى الأخطر فى التاريخ تمهيدا وترتيبا للمنطقه، وتأهيل وإعادة تنشيط الأقتصاد الامريكى والأوربى عبر فوائض المال العربى ..... ومن ثم تقسيط مراحل تفكيك ايران من الداخل وإعادة ترتيب الشرق لأوسط فى مرحلة لاحقة بعد تعقيده وبناء تحالف جديد ليكون مؤهل وللبنة يتم البناء عليها فيما بعد ولابد من تفعيله لإختبار مدى جدارته فى حرب قريبه وهى الحرب القادمة والكل سيكون مرغم على التعاون فيها وضدها وتحالف يجمع السنة والشيعة والعلوين وبشار أصبح ضروره الإبقاء عليه والمؤتمر الوطنى للمعارضه سيتم ترويضه وتهذيبه وعجنهم فى عجينة واحده وروسيا وتقوم اسرائيل بالأدوار اللوجستيه والمعلومات مقابل تقسيم المسجد الأقصى مكانيا وزمانيا بينها وبين سكان الضفة الغربيه وسكان القدس فى حرب جيش النصره والجيش الاسلامى والقاعده فأين السيسى ومصر ؟

ولأن القدس هى من سيدور حولها الصراع فى التحالف المصنوع وتزعزعه فكان لزاما من تنحيته وظنى أن لا مبادرات ولا مفاوضات أو تصالح بمصر لتظل بعيده عن القرار الامريكى لإستمرار نجاح خطتها ولابد من بحث عن حل لإعاقة الخطه بفضحها وسلوك طريق هجومى لإفسادها لأن القدس تستحق.


العرب نيوز
التاريخ المجهول للإسلام المقاوم:

د. حلمي القاعود
العلماء والعوالم !

د. صفوت بركات
شلل القانون الدولى ومؤسساته

طلعت رميح
بديل انزلاق الثورة إلى الحرب

الرئيسية | الأمة | العالم | نقاط ساخنة | منوعات | مقالات | تقارير | مواقع
عن الموقع | اتصل بنا | الإعلان